a7nafdakyyaomeldonya أحنا فداكى يا أم الدنيا
اهلا وسهلا بيك عزيزى الزائرفى منتدى دلع مزيكا مزيكا دلع
مزيكا دلع
اغاني..كليبات..صور..افلام اجنبي..اخبار..صور فنانين....افلام اجنبيه.. برامج..كليبات..منتدي تعارف..اهدائات..سنيما..افلام اجنبي..افلام عربي..صور رعب..صور غريبه..اخبار رياضيه كليبات اهداف..مواقف مضحكه..نكـــت..المنتدى العام ..النكت والفرفشة ..اضخم قسم اخبار في مزيكا دلع وبس..ديــنى مش ناسيــه قسم الرسول الكريم وصحبته..قسم قصص الانبــيـــاء ..قـــسم خـــاص للشــبـــاب اللى..قـــسم خـــاص للبـــنـــات ..مــشـ،ـاكـ،ـل الحـ،ــب.
mazikadll33

a7nafdakyyaomeldonya أحنا فداكى يا أم الدنيا

a7nafdakyyaomeldonya أحنا فداكى يا أم الدنيا دليل,مواقع,منتديات,دردشه,اغانى,خدمات,برامج,شامل,متميز,منتديات تحميل اغانى افلام فيديو كليب صور الفنانين اليسا هيفاء نانسى غرائب الصور افلام بلوتوث برامج
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولاليومية
آلسَلآم عَليكُمّ وَرحَمةّ الله وَبَركآتُة .. أهلاً وسَهلاً بِكّ عزيزيآلزآئر .. يسرنآ إنضمآمَكّ وَمٌشآركَتكّ مَع أسْرة مُنْتدَيآتنا الراقية.. كما نَتَمتى لَكّ قضاْء أجمل أوٍقآتِك مَعنآ .. ادارة الموقع  منتديات a7nafdakyyaomeldonya أحنا فداكى يا أم الدنيا

شاطر | 
 

 مناظرة في لندن حول وجود الله لم تغير مواقف الحضور حصريا وعلى مزيكادلع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فريدة
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 1021
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 18/08/2009
العمر : 38
الموقع : http://a7nafdakyyaomeldonya.own0.com

مُساهمةموضوع: مناظرة في لندن حول وجود الله لم تغير مواقف الحضور حصريا وعلى مزيكادلع   السبت أكتوبر 23, 2010 2:43 pm







انتهت مناظرة حول وجود الله في لندن بين مفكر إسلامي وآخر لاديني بعدم تغيير أي من الحضور لموقفه.

كان طرفا المناظرة هما المفكر الإسلامي آدم دين المذيع السابق في قناة (الإسلام) البريطانية والمتخصص في الفلسفة الإسلامية والطرف الآخر كان الدكتور برندن لارفور الأستاذ بجامعة هارتفوردشاير والمحاضر في الفلسفة والرياضيات.

وقال مايكل أرنولد الذي حضر المناظرة "أنا لا أؤمن بدين ولم تقنعني الحجج التي ساقها آدم دين(المفكر الإسلامي) لذلك أنا لم أغير موقفي."

كما قال هاني محمد: "عندما علمت أن الدكتور برندن لارفور سيكون طرفا في المناظرة جئت لأستمع إليه وإلى منطقه فأنا أعلم أنه فليسوف لكن حججه كانت ضعيفة للغاية."
الله موجود



وعلى مدى نحو نصف ساعة ساق المفكر الإسلامي آدم دين الحجج المختلفة على وجود الله وقال إن "لكل شيء سببا ولا يمكن أن يكون هذا الكون كله قد وجد من غير سبب، كما أن الإتقان الذي ينطوي عليه الكون في كل مظاهره أيضا يؤكد على أن له إله وأن هذا الإله هو الله".

وأضاف آدم دين وهو استاذ محاضر في العلوم الإسلامية إن "وجود معايير أخلاقية تحكم تعاملات الناس فيما بينها هي أكبر دليل على وجود قوة كبرى تحكم ضمائر البشر وتكون رقيبة عليهم وهذه القوة هي الله".

وأخيرا تحدث آدم عن القرآن "قائلا انه نص معجز لم يستطع أحد أن يقلده على مدى نحو ألف وأربعمئة سنة وقد جاء بنسق لغوي فريد من نوعه ما يؤكد أنه صادر عن إله".
ليس للكون إله



وعلى مدى نحو نصف ساعة أيضا اشار دكتور برندن لارفور الأستاذ بجامعة هارتفوردشير الى أن "ظهور الديانات في العصور المختلفة كان نتاج ظروف اجتماعية واقتصادية وسياسية تعيشها هذه المجتمعات ولا شأن لظهور الأديان بوجود إله".

وفند برندن حجج آدم دين وقال إن "نظرية السببية في تفسير وجود الله تنطوي على خداع كبير لأن من يقول بها يفترض أن لكل شئ سببا وينفي وجود سبب لوجود الله نفسه".

وقال إن "المعايير الأخلاقية لا تؤكد وجود إله لأن من لا يؤمنون بدين لديهم نفس المعايير الأخلاقية".

أما عن القرآن فقال إن "كثيرا من المبدعين مثل شكسبير وفان جوخ جاءوا بأعمال لم يستطع أحد تقليدها على الإطلاق، فلا يمكن لشخص عادي أن يحكم على إنجاز شخص آخر في حين أنه ليست لديه أدوات الحكم على هذه الأعمال الإبداعية، لذلك لا يوجد هناك تأكيد على أن القرآن منزل من عند إله".
مبادرة الحوار



وتجدر الاشارة الى ان المناظرة نظمتها "مبادرة الحوار الإسلامية" في إحدى قاعات مسجد شرق لندن وحضرها أشخاص ينتمون إلى أديان مختلفة وكان من بينهم عدد كبير من غير المؤمنين بالأديان.

وقال عبد الله الأندلسي مدير مبادرة الحوار إن "الهدف من هذه المناظرات هي تعريف الناس بأن الإسلام يهتم بالحوار ويستخدمه لتقوية العلاقات وعرض الآراء الفكرية المختلفة والعمل على تغيير الصورة النمطية عن المسلمين بأنهم ليسو على مقدرة على إجراء حوار".

وقالت إيلا بوراجو التي حضرت المناظرة لأنها تفكر في اعتناق الإسلام إن "طريقة الحديث التي تحدث بها آدم دين لم تكن جيدة وأن أسلوب دكتور برندن كان أفضل".

كما قال مايكل أرنولد الذي لا يؤمن بدين: "أعتقد أنه كان حوار سطحيا وكأن كل شخص يقول للآخر أنت مخطئ من دون أن يقدم حججا دامغة تؤكد منطقه".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a7nafdakyyaomeldonya.own0.com
 
مناظرة في لندن حول وجود الله لم تغير مواقف الحضور حصريا وعلى مزيكادلع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7nafdakyyaomeldonya أحنا فداكى يا أم الدنيا :: الأقــســـام الــعـــامــة :: ღ♥ღ منتدى الاسلاميات والقرأن الكريمღ♥ღ-
انتقل الى: